الرئيسية / غير مصنف / فيس بوك تقاضي مستضيفي مواقع التصيد التي تستهدف الشبكة الاجتماعية وتطبيقاتها!

فيس بوك تقاضي مستضيفي مواقع التصيد التي تستهدف الشبكة الاجتماعية وتطبيقاتها!

في الفترة الاخيرة قامت شركة فيس بوك برفع قضية علا منصة الاجتماعية الاكبر في قضية حقوق النشر الخصة

رفعت فيس بوك في الفترة الأخيرة من وتيرة محاربتها لمواقع التصيد والاحتيال التي تستخدم المنصة الاجتماعية الأكبر للقيام بعملياتها، حيث تريد الشركة الآن مقاضاة مستضيفي هذه المواقع.
حيث ستستند الشركة إلى حقوق النشر الخاصة بها في هذه القضية لمجابهة هذه المواقع التي تعمل بنطاقات على شاكلة “HackingFacebook.net” و”iiinstagram.com” التي تتهمها فيس بوك بإستخدام أدوات قرصنة ضدها.
وقامت مالكة تطبيقات التواصل بتقديم دعواها أمس الإثنين في محكمة المقاطة الشمالية لولاية كاليفورنيا الأمريكية، متهمةً كل من شركتي استضافة المواقع OnlineNIC وID Shield بانتهاكها علامتها التجارية والاحتكار والسيطرة على نطاقات الفضاء الرقمي.
حيث استضافت الشركتين نطاقات كـ HackingFacebook.net والتي بدورها توفر أدوات لقرصنة حسابات مستخدمي فيس بوك وفقاً لما جاء في نص الدعوى.
وأضافت العملاق الاجتماعي في دعواها أنها سبق وأرسلت العديد من الطلبات والتنبيهات للمتهمين تفيد بأنهم يتعدوا على حقوقها وينتهكوا علامتها التجارية المسجلة عبر توفير الدعم لهذه المواقع.
فيما صرح الناطق الرسمي للشركة بكونهم لن يتهاونوا مع الأشخاص والجهات التي تختلق نطاقات تصفح تشكل لبس للمتسخدمين وتخدعهم بادعائها كونها تابعة للشركة أوتطبيقاتها.
من جانبهما لم تعلق كلتا الشركتين المتهمتين حول هذا الموضوع، في ظل تسليم فيس بوك للمحكمة قائمة تضمن ما يقارب 20 موقعاً تستخدم اسمها وصورها وتستضيفهما الشركتين.
وطالبت الشبكة الاجتماعية بتعويض مالي بحد أدنى 2 مليون دولار نتيجة الضرر التي سببته تلك المواقع لها، بمعدل 100 ألف دورلار لكل موقع تم استضافته من قبل الشركتين.

اتمود

عن admin

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *