الرئيسية / الأخبار / نوكيا 9 هاتف جديد تحت اسم Nokia OZO
نوكيا 9
نوكيا 9

نوكيا 9 هاتف جديد تحت اسم Nokia OZO

هاتف نوكيا 9 الجديد تحت اسم Nokia OZO

خلال عام 2018  تم طرح عدد كبير من الهواتف الذكية من أكبر مصنعي الهواتف الذكية في العالم مثل آبل وسامسونج و جوجل. أصبحت المنافسة تحتدم يوما بعد يوم بين الهواتف الذكية في سوق يعج بالمئات منها، وبات السباق على تصدر الأفضلية هاجسا يؤرق الشركات المنتجة لها، ويضع أمامها تحديات جديدة.

تداولت الأخبار أن إصدار نوكيا الجديد نوكيا 9 سيأتي بشاشة أكبر تصل ل 5.5 أو 5.7 مما يجعله مميزا لمن يريد اقتناء هاتف نوكيا و لكن بشاشة أكبر من نوكيا 8 و الذي تم طرحه بشاشة 5.3 كما تشير بعض التسريبات أن احتمالية استخدام تقنية  OLED قائمة و هذا يعد تطورا ملحوظا.

سيعمل الهاتف  بمعالج “كوالكوم سنابدراجون 835” وهو الأحدث حتى الآن شركة كوالكوم الأمريكية  ليُصبح بذلك أول هاتف من نوكيا يعمل بنظام تشغيل أندرويد. سيتوفر الهاتف ببطارية ذات سعة 3800 ميلي أمبير وذاكرة مؤقتة بسعة  6 جيجابايت، ومساحة تخزين داخلية بسعة 64 جيجا بايت ونسخة أخرى بسعة 128، بالإضافة إلى نظام شحن سريع من الجيل الرابع ونظام صوتي جديد تحت اسم Nokia OZO مما يوضح أن نوكيا تعمل بشكل جدي لمنافسة 3سامسونج جلاكسي س8 و آيفون 8 بل والتفوق عليهم.

وأظهرت التسريبات، أن الكاميرا الأساسية للهاتف دقتها 13 ميجابيكسل، بالإضافة إلى أن الهاتف مزود بمخرج شحن من نوع USB-C، إلى جانب وجود مخرج سماعات تقليدي 3.5mm.

 

المصدر: xcite

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *