الرئيسية / الأخبار / جالاكسي تاب إس 4 وجالاكسي تاب أي 10.5
جالاكسي تاب
جالاكسي تاب

جالاكسي تاب إس 4 وجالاكسي تاب أي 10.5

كشفت شركة سامسونج النقاب عن الجيل الجديد من أجهزتها اللوحية جالاكسي تاب حيث تضم السلسلة جهازين جديدين هما جالاكسي تاب إس 4 – Galaxy Tab S4 – وهو أحدث جهاز لوحي يعمل بنظام التشغيل أندرويد منذ فترة طويلة، وجهاز جالاكسي تاب أي 10.5 وهو بديل أقل تكلفة.

يعتبر حاسوب

جهاز تاب إس 4 هو المنافس الأقوى للأجهزة اللوحية ذات الشاشات الكبيرة مثل آيباد من شركة آبل وسيرفس جو Surface Go من مايكروسوفت.

1- الحاسوب اللوحي جالاكسي تاب إس 4

يأتي  تاب إس 4 بتصميم أكثر حداثة مع حواف صغيرة جدًا وشاشة Super AMOLED فائقة الوضوح بحجم 10.5 إنش، بدقة عرض 2560×1600 بيكسل وبنسبة عرض إلى ارتفاع 16:10.

تخلت سامسونج في حاسوب جالاكسي تاب إس 4 عن زر الرئيسية لصالح المظهر البسيط والمستشعرات الجديدة، حيث يأتي الجهاز بتقنية Intelligent Scan مثل هاتف سامسونج جالاكسي إس 9  للتبديل بين ميزتي التعرف على الوجه وماسح قزحية العين وفقًا لظروف الإضاءة المحيطة.

ميزات جديدة من أجل إنتاجية أفضل:

لأول مرة تدعم أجهزة سامسونج اللوحية وضع Samsung DeX دون الحاجة لاستخدام منصة DeX مما يتيح للمستخدم تجربة تشبه سطح المكتب مع شريط المهام، ونوافذ قابلة لتغيير الحجم حتى 20 نافذة، واختصارات لوحة المفاتيح، والألعاب المحسنة والتطبيقات – والتي تُطلق عليها سامسونج Apps for Samsung DeX – بما في ذلك تطبيقات أندرويد ومايكروسوفت أوفيس  و Citrix و VMWare و TripAdvisor، لذلك يعتبر حاسوب جالاكسي تاب S4 أول جهاز يدعم شاشتين بحيث يمكن إستخدام شاشة الجهاز اللوحي والشاشة الخارجية المقترنة به عبر منفذ HDMI.

يأتي مع الجهاز نسخة أكثر تطورًا من القلم الذكي S-Pen الذي يضيف العديد من الميزات للجهاز مثل تدوين الملاحظات الفورية من خلال ميزة Screen-Off Memo، وميزة Air command وميزة الترجمة والرسائل المباشرة ومن بين الميزات الأخرى دعمه منصة Knox من سامسونج للأمان، كما يدعم الحاسوب لوحة مفاتيح خارجية اختيارية بقيمة 149 دولارًا.

بالإضافة لذلك دعمت سامسونج جهاز جالاكسي تاب إس 4 بأربعة مكبرات صوت من شركة AGK الاسترالية والتي تدعم تقنية Dolby Atoms للصوت، أما بالنسبة للكاميرا يأتي الجهاز بكاميرا خلفية دقتها 13 ميجابيكسل، وأخرى أمامية دقتها 8 ميجابيكسل.

يأتي جالاكسي تاب إس 4 بمعالج سنابدراجون 835 ثماني النواة، وذاكرة وصول عشوائي مساحتها 4 جيجابايت، وسعة تخزين داخلية 64 أو 256 جيجابايت قابلة للزيادة عبر منفذ microSD حتى 4000 جيجا بايت، بالإضافة إلى بطارية سعتها 7300 مللي أمبير / ساعة والتي توفر ما يصل إلى 16 ساعة من الاستخدام وتدعم الشحن السريع. ويعمل الجهاز بنظام التشغيل أندرويد أوريو 8.1.

 

 

 

المصدر : aitnews

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *