الرئيسية / الأخبار / Sony أظهرت روبوت جديد Aibo الكلب
Sony
Sony Aibo كلب

Sony أظهرت روبوت جديد Aibo الكلب

Sony Aibo

قامت سوني بعرض وإثبات قدراتها في معرض CES 2018 للتقنية هذا العام. تم إطلاق Sony Aibo في تسعينات القرن الماضي وقد تم إعادة إحيائه الآن لتوفير جيل جديد مع رفيق روبوت ودود.

 

 

 

يتم وصف AIBO كحيوان أليف يتصرف مثل كلب حقيقي باستخدام الذكاء الاصطناعي للتعلم والتفاعل مع صاحبه والمناطق المحيطة به. وترى الترقية أن AIBO مزودة بتقنيات الاستشعار والحركة الجديدة بالإضافة إلى أنها  تدعمها الحواسيب السحابية لتطوير شخصية الكلب.

 

 

 

تم تجهيز جهاز روبوت Sony Aibo الآن بـ 22 مشغلًا يتيح للروبوت تنفيذ حركات أكثر واقعية من الإصدارات السابقة. عندما يتم دمجها مع عيون شاشة OLED ، فإن الروبوت قادر على توفير الكثير من المرح التفاعلي بالإضافة إلى القدرة على اكتشاف أفراد العائلة بفضل الكاميرا المدمجة في أنف الروبوت.

 

 

 

ولها حساسات تعمل باللمس على رأسها والذقن والظهر. وتقول سوني أيضاً إن حركاتها أكثر تشابهاً وواقعية – على سبيل المثال ، يهز رأسها.

 

 

 

 

 

 

يمكن أن تفعل الحيل متعة مثل العثور على الكرة أو العظام أو الاستلقاء أو إعطاء خمسة عالية. في الوقت الحالي ، يفهم Aibo الإنجليزية واليابانية ، ولكن المزيد من اللغات ستأتي قريبًا.

 

 

 

 

البطارية

يمكن للبطارية الداخلية لسوني آيبو توفير ما يصل إلى ساعتين من وقت اللعب ، وبعد ذلك ستحتاج إلى شحن لمدة ثلاث ساعات ، لإعادة الشحنه كامل.

 

السعر

سيتم تسعيره بسعر 198،000 ين أو ما يقرب من 1،800 دولار. بمجرد شراء الكلب الآلي ، ستحتاج أيضًا إلى الحصول على اشتراك شهري بقيمة 2،980 ين أو 27 دولارًا أو 90.000 ين أو 800 دولار مقدمًا لمدة ثلاث سنوات من الدعم والتحديثات.

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *